-->

20‏/4‏/2015

#مقالات : يعني ايه GPS ؟

GPS




GPS" Global Positioning System" يستخدم لقياس دوائر العرض و خطوط الطول الخاصة بالشخص بدقة كبيرة, و قد تم
تطويره في الأصل من خلال وزارة الدفاع الأمريكية في عام 1973 حتى يمكنها معرفة أماكن الجنود و المركبات العسكرية بشكل دقيق, و اليوم, يتم إستخدام نظام GPS في الإستخدامات العلمية و التجارية أيضاً.

طريقة عمل الجي بي أس :




يتكون نظام تحديد الموقع من 24 قمر صناعي تحوم حول الأرض على ارتفاع 20200 كيلومتر. يقوم قمر صناعي ببث إشارة تحمل موقعه أي موقع القمر الصناعي كما تحمل توقيت أو لحظة بث الإشارة بدقة عالية مرجعها إلى ساعة ذرية بالغة الدقة. يقوم جهاز الاستقبال باستقبال الإشارات القادمة من القمر الصناعي، وعن طريق مقارنة توقيت وصول الإشارة وتوقيت بثها يمكن للجهاز معرفة زمن انتقال الإشارة وبالتالي حساب المسافة بين القمر الصناعي وجهاز الاستقبال , وباستقبال ثلاث إشارات من ثلاث أقمار مختلفة فإن نقطة تقاطعهم تحدد موقع جهاز الاستقبال. وبزيادة عدد الأقمار المرصودة يمكن لجهاز الاستقبال تصحيح بعض الأخطاء المرتبطة بطريقة الحساب وبالتالي زيادة دقتها.

ما مدى دقة ال GPS؟
GPS سيعمل فقط بكامل قدرته عندما يتم إستخدامه في العراء, إستخدام أجهزة GPS في المباني و المناطق المغلقة من الممكن أن لا يكون ناجحاً, ففي الحقيقة, أي عائق موجود بين القمر الصناعي و المستقبل, مثل المباني العالية أو الجبال, من الممكن أن تقوم بإنتاج العديد من الأخطاء.













ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

.

.

جميع الحقوق محفوضة لدى مدونة ميجا تكنولوجي 2015